نصائح للتحدث مع الناجين من الاعتداء الجنسي



عندما يكون هناك مؤشر على آثار ضارة في شكل أعراض متفاقمة (إيذاء النفس والانتحار بالإضافة إلى الاكتئاب واضطراب ما بعد الصدمة)، سنطبق أيضًا RoB 2 على هذه النتائج. سيقوم اثنان من مؤلفي المراجعة (NK وSB وLOD وGC) بإجراء التقييمات بشكل مستقل. في حالة وجود خلافات لا يمكن حلها عن طريق المناقشة، سوف نقوم باستشارة مؤلف مراجعة آخر (GF أو KB) كوسيط.



وبالمثل، فإن تمثيل الأقليات الجنسية والأقليات العرقية عادة ما يكون في حده الأدنى في دراسات التدخل، حيث نادرًا ما تكون الدراسات مدعومة بما يكفي لاكتشاف الفوائد والتكاليف لمجموعات مستخدمين محددة أو مجموعات فرعية من الناجين. ومن خلال تجميع مجموعات فرعية من دراسات مختلفة، سيكون لدى المراجعة الحالية القدرة على معالجة بعض الثغرات حول ما يصلح لمن، وتحت أي ظروف. ركزت المراجعات الأخرى على التشخيص أو النتيجة (أي اضطراب ما بعد الصدمة) (Roberts 2015)، أو العلاجات النفسية (Bisson 2013) أو العلاج الدوائي والعلاجات النفسية مجتمعة (Hetrick 2010) لاضطراب ما بعد الصدمة، بدلاً من السكان/التعرض (الناجين من الاغتصاب والاعتداء الجنسي).

أبحث عن الأدلة الجنائية



في حين أن هناك قدرًا كبيرًا من الإجماع على أن الاعتداء الجنسي والاغتصاب يضران بشدة بالصحة العقلية، إلا أن تصور هذا الضرر كان موضوعًا للنقاش (كامبل 2009). نشأت التدخلات المبكرة في مجال الاعتداء الجنسي من توجه نظرية الأزمة (على سبيل المثال Burgess 1974)، والتي أبلغت عنها منظمات الدفاع عن الاغتصاب (Koss 1987a). ومع ذلك، هناك نقص في الأدلة على هذا النهج ومؤشرات على أن بعض النساء اللاتي يعانين من أعراض مزمنة يحتجن إلى علاج أكثر كثافة (كيلباتريك 1983). تم تكييف التدخلات السلوكية المعرفية المبنية على علاجات القلق القائمة على الأدلة لتناسب هذه الفئة من السكان في السبعينيات، والتي تضمنت التدريب على التطعيم ضد الإجهاد (SIT؛ Veronen 1983). وفي وقت لاحق، تم تطوير وتقييم علاج التعرض المطول (PET; Foa 1986) وعلاج المعالجة المعرفية (CPT; Resnick 1977) (انظر Vickerman 2009 للحصول على مراجعة). بعد ذلك، حظيت العلاجات السلوكية، مثل إعادة معالجة إزالة حساسية حركة العين (EMDR; Shapiro 1995)، باهتمام بحثي متزايد وبدأ تقييمها في هذه الفئة من السكان (على سبيل المثال Rothbaum 1997).



الخبرة الأكثر شيوعًا التي يتمتع بها المستشارون في العمل مع الناجين من الاعتداء الجنسي هي في بيئة العلاج التقليدي، سواء بشكل فردي أو في مجموعات، في الحرم الجامعي أو داخل الوكالات المتخصصة. يمكن أن يكون العمل مع الناجين من الاعتداء الجنسي طويلاً ومعقدًا، ولكنه غالبًا ما يكون رحلة شفاء مجزية. يقوم كل واحد منا بتصميم منهجه وإطاره النظري الخاص به بما يتناسب مع احتياجات الناجين باستخدام التقنيات التي منحتنا إياها مهنتنا. لذلك، فإننا نميل إلى التعامل مع الاستجابة للاعتداء الجنسي من هذه الغاية، والانخراط في علاج قصير أو طويل الأمد مع الناجين في مرحلة ما من رحلتهم للشفاء.

طرق فعالة للتعامل مع الاعتداء الجنسي



يوجد في معظم المدن الكبرى منظمات تركز على مساعدة الناجين من العنف الجنسي وتقدم خطوط هاتف واستشارات للأزمات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. وبغض النظر عن العمر أو الجنس أو التوجه، فإن تأثير العنف الجنسي يتجاوز بكثير أي إصابات جسدية. يمكن أن تكون صدمة التعرض للاغتصاب أو الاعتداء الجنسي محطمة، مما يجعلك تشعر بالخوف والخجل والوحدة أو تعاني من الكوابيس وذكريات الماضي وغيرها من الذكريات غير السارة. علاوة على ذلك، مثل العديد من الناجين من الاغتصاب، قد تعانين من اضطراب ما بعد الصدمة والقلق والاكتئاب. كانت النساء محور التدخلات والخدمات المتعلقة بالاغتصاب والاعتداء الجنسي؛ يواجه السكان من الذكور والمتحولين جنسيًا وغير المتوافقين جنسيًا/غير الثنائيين جنسيًا عوائق كبيرة فيما يتعلق بالوصول إلى مثل هذه التدخلات.

  • في الولايات المتحدة، تتعرض واحدة من كل خمس نساء وواحد من كل 71 رجلاً للاغتصاب في مرحلة ما من حياتهم.
  • من الشائع بالنسبة للأشخاص الذين تعرضوا لاعتداء جنسي أن يخجلوا من اللمس الجسدي، ولكن في الوقت نفسه من المهم ألا يشعروا بأن الأشخاص الأقرب إليهم ينسحبون عاطفيًا أو أنهم “شوهوا” بطريقة أو بأخرى بسبب الهجوم.
  • سوف نحدد مصادر عدم التجانس السريري من خلال بناء جداول لتلخيص الدراسات من حيث المشاركين، والإعداد، ونوع التدخل، وتقديم التدخل (على سبيل المثال، مجموعة أو فرد، وعدد الجلسات) والنتائج التي تم فحصها.
  • وبالمثل، فإن تمثيل الأقليات الجنسية والأقليات العرقية عادة ما يكون في حده الأدنى في دراسات التدخل، حيث نادرًا ما تكون الدراسات مدعومة بما يكفي لاكتشاف الفوائد والتكاليف لمجموعات مستخدمين محددة أو مجموعات فرعية من الناجين.


إن التهميش الاجتماعي والقانوني، الذي يتفاقم بسبب الخدمات المحددة حسب النوع الاجتماعي والوصم والتمييز، يعني جميعها أن تجارب الاغتصاب والاعتداء الجنسي التي يتعرض لها الأشخاص المتحولين جنسياً مخفية وغير مفهومة جيدًا (على سبيل المثال، انظر Wirtz 2018). بناءً على الإحصائيات، في مرحلة ما خلال ممارستنا كمستشارين، سنواجه جميعًا عميلًا يبلغ عن اعتداء جنسي. لقد عملت في مركزين استشاريين داخل الحرم الجامعي، وكان عدد الطلاب الذين أبلغوا عن الاعتداء الجنسي مرتفعًا بشكل مذهل. 7 يمكنك تسهيل الإفصاحات من خلال إنشاء موقف وسلوك وبيئة مكتبية منفتحة وداعمة. 7 فكر في دمج أسئلة حول تاريخ الاعتداء الجنسي في القوالب أو استبيانات المرضى لمواعيد المرضى الجدد أو الزيارات السنوية أو زيارات التوليد الأولى. إذا قمت بالفعل بالفحص بحثًا عن عنف الشريك الحميم، ففكر في توسيع أسئلة الفحص لتشمل أيضًا أسئلة حول الاعتداء الجنسي.
stretchy flexible cock and ball ring with vibrating anal butt plug
sparkling red gem small metal jewelled butt plug