لا متعة ولا هزة الجماع: ما خطبي؟



لا، فالعديد من النساء يجدن أن نهاية سنوات الإنجاب تنشطهن جنسياً لأنهن لم يعدن يواجهن خطر الحمل. بالإضافة إلى ذلك، فإن النشاط الجنسي المنتظم للنساء بعد انقطاع الطمث يحسن تزييت المهبل ومرونته بعد انخفاض هرمون الاستروجين. ومع ذلك، يمكن أن يؤدي انقطاع الطمث إلى تغييرات جسدية تساهم في مشاكل الإثارة، وبالتالي مشاكل النشوة الجنسية. انخفاض مستويات هرمون الاستروجين يمكن أن يسبب جفاف المهبل، وترقق أنسجة المهبل، وانخفاض تدفق الدم إلى المنطقة التناسلية وانخفاض حساسية المهبل.

  • بالإضافة إلى ذلك، فإن النشاط الجنسي المنتظم للنساء بعد انقطاع الطمث يحسن تزييت المهبل ومرونته بعد انخفاض هرمون الاستروجين.
  • هذا يعني أنه إذا لم تغيري شيئًا في مداعبتك، فسوف تصبح أقل إثارة بمرور الوقت.
  • لا، فالعديد من النساء يجدن أن نهاية سنوات الإنجاب تنشطهن جنسياً لأنهن لم يعدن يواجهن خطر الحمل.
  • تمت الموافقة على Flibanserin (الاسم التجاري Addyi) في عام 2015 للنساء في مرحلة ما قبل انقطاع الطمث اللاتي ليس لديهن أسباب جسدية أو نفسية كامنة وراء اضطرابهن.
  • ومع ذلك، يمكن لضغوط الحياة اليومية أن تؤثر على الرغبة، وأحيانًا لا يكون الشعور بعدم الاهتمام بالجنس مدعاة للقلق.


مثل الاضطرابات الجنسية الأخرى، يمكن أن يكون لها أسباب جسدية و/أو عاطفية. السبب الأكثر شيوعًا للألم أثناء ممارسة الجنس هو عدم كفاية التزييت المهبلي الذي يحدث بسبب قلة الإثارة أو الأدوية أو التغيرات الهرمونية. يمكن أن يكون الجنس المؤلم أيضًا علامة على مرض أو عدوى أو كيسات أو أورام تتطلب علاجًا طبيًا أو جراحة، وهو سبب آخر يدفعك إلى مناقشة المشكلة مع أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك. الحياة الجنسية أمر شخصي للغاية ويختلف من امرأة إلى أخرى.

ما هو العجز الجنسي؟



في كثير من الأحيان، تتأثر الرغبة الجنسية لدى المرأة بعلاقتها بشريكها الجنسي. كلما استمتعت المرأة بالعلاقة، زادت رغبتها في ممارسة الجنس. ومع ذلك، يمكن لضغوط الحياة اليومية أن تؤثر على الرغبة، وأحيانًا لا يكون الشعور بعدم الاهتمام بالجنس مدعاة للقلق. ولكن عندما يستمر عدم الاهتمام ويسبب مشاكل، يتم تصنيفه على أنه اضطراب.



إذا كنت تتناول مثل هذه الأدوية وتعاني من آثار جانبية جنسية، فتحدث مع أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك حول تغيير الجرعة أو الوصفة الطبية. الحياة الجنسية للمرأة هي تفاعل معقد من الاستجابات الجسدية والعاطفية التي تؤثر على الطريقة التي تفكر بها وتشعر بها تجاه نفسها. يمكن أن تؤدي المشكلة الجنسية إلى الإضرار بعلاقاتها الشخصية واحترامها لذاتها. ومع ذلك، فإن العديد من النساء يترددن في الحديث عن حياتهن الجنسية مع أخصائيي الرعاية الصحية، كما أن العديد من المهنيين الصحيين يترددون في بدء مناقشة حول حياتهم الجنسية مع مرضاهم.

اسأل معالجًا جنسيًا: لماذا أشعر بأن الجنس المهبلي غير مرضٍ بالنسبة لي؟



يمكن أن تواجه المرأة مجموعة متنوعة من المشاكل الجنسية، مثل انعدام الرغبة، أو صعوبة الإثارة، أو الوصول إلى النشوة الجنسية، أو الشعور بالألم أثناء ممارسة الجنس. عندما تستمر المشكلة الجسدية أو العاطفية، فقد حان الوقت للاتصال بأخصائي الرعاية الصحية.

  • كلما استمتعت المرأة بالعلاقة، زادت رغبتها في ممارسة الجنس.
  • يشير ألم الحوض التناسلي/اضطراب الاختراق إلى الألم أثناء الجماع أو بعده.
  • يمكن أن تختلف الاستجابات الجنسية للمرأة من وقت لآخر، ولا يوجد نمط أكثر “طبيعية” من الآخر.
  • بالإضافة إلى ذلك، من المهم التعرف على مفهوم الرغبة المستجيبة.


أجزاء من أعضائنا التناسلية حساسة بشكل لا يصدق، ولكن مدى حساسيتها له علاقة كبيرة بما إذا كنا متحمسين جنسيًا أم لا، ولهذا السبب عندما نمسح، على سبيل المثال، بعد استخدام المرحاض، أو نغتسل في الحمام، أو نستحم. معظم الإثارة، وكل الاستجابة الجنسية، ومعظم المتعة تتعلق بأدمغتنا وأجهزتنا العصبية المركزية. إذا لم يكن هناك الكثير من الأشياء الجيدة التي تحدث في الطابق العلوي وعبر تلك الأنظمة، فلن يكون هناك الكثير مما يحدث في الأسفل. عندما نثار، تصبح أجسادنا بأكملها، بما في ذلك أعضائنا التناسلية، أكثر حساسية واستجابة مما لو كنا لا نشعر بذلك، لذلك عندما لا نشعر بأي شيء على الإطلاق من خلال اللمس التناسلي، فمن غير المرجح أن نكون جديين وقويين. غالبًا ما ينصح المعالجون بتمارين التركيز الحسي لعلاج اضطراب الإثارة الجنسية واضطراب النشوة الجنسية. تساعدك هذه التمارين أنت وشريكك على التواصل جسديًا دون أي ضغط للأداء الجنسي. تبدأان بلمس بعضكما البعض، ثم تتقدمان ببطء إلى تحفيز الأعضاء التناسلية وربما تنتقلان في النهاية إلى الجماع.
huge animal penis
pdx plus perfect pussy heaven stroker